الاخبار

2022-05-15

قصص مروعة لضحايا التعذيب والقتل خارج القانون في اليمن

عدن- تعالت صرخات الثلاثيني اليمني نائف الهندي وهو يستغيث عبثًا، وكانت توسلاته تتلاشى مثل صدى صرخات صوته وهو يتجرع مرارة التعذيب، قبل أن يقرر جلادوه إعدامه، ليصبح رقما في سجل فاضت صفحاته بالقصص المروّعة لضحايا التعذيب والقتل خارج القانون في اليمن.

والهندي اعتُقل الأسبوع الماضي في أحد الحواجز الأمنية الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين (جنوبي اليمن)، وأظهرت مقاطع مصورة تم تداولها على مواقع التواصل قيام المسلحين بتعذيبه، وتنفيذ إعدام ارتجالي ضده بتهمة السرقة ودهس مواطن آخر.

وأثارت الواقعة صدمة وغضبا عارمين، حيث شهدت مديرية نصاب بمحافظة شبوة -التي ينتمي لها الضحية- مظاهرات غاضبة ومنددة بالحادثة. وقال حسن الهندي للجزيرة نت إن "شقيقه يعاني من مرض نفسي وما تعرض له من تعذيب وإعدام أمر لا يقره شرع ولا قانون". وطالب بتسليم الجناة للعدالة ومحاكمتهم على ما اقترفوه.

فصول مرعبة

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، التي هزت الشارع اليمني، لكنها الأحدث في مسلسل الانتهاكات المتصاعدة في مناطق سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، والتي عاشت في الآونة الأخيرة فصولا مرعبة على وقع الجرائم المستمرة للتعذيب والقتل خارج القانون.

ففي مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، أعدم الشاب عبد الملك السنباني برصاص جنود من اللواء التاسع صاعقة في أحد الحواجز الأمنية بمحافظة لحج الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي بتهمة الانتماء للحوثي. وفي أواخر الشهر الماضي قتل المواطن خالد باحكيم عقب مداهمة أفراد من شرطة كريتر بعدن منزله لاعتقاله على خلفية شجار.

اخر الاخبار

Defense for Rights and freedoms Foundation @ All rights reserved 2022